درجة امتلاك معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لاستراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني واتجاهاتهن نحوه من وجهة نظرهن
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v50i2.67الكلمات المفتاحية:
درجة امتلاك، المعلمات، الصفوف الثلاثة الأولى، استراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني، الاتجاهاتالملخص
الأهداف: هدفت الدراسة إلى معرفة درجة امتلاك معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لاستراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني واتجاهاتهن نحوه من وجهة نظرهن.
المنهجية: اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي. وتكونت عينة الدراسة من (160) معلمة من معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في محافظة معان بالأردن. وقد تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية الطبقية. ولغايات تحقيق أهداف الدراسة، فقد تم إعداد أداتين: الأولى استبانة مكونة من (18) فقرة تقيس درجة امتلاك معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لاستراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني. والثانية مقياس للاتجاهات نحو التعلم الإكتروني وتكونت من (16) فقرة.
النتائج: وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة امتلاك معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لاستراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني واتجاهاتهن نحوه كانت مرتفعة.
التوصيات: وفي ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحث بمجموعة من التوصيات.
التنزيلات
المراجع
Aldhafeeri, F., Almulla, M., & Alraqas, B. (2006). TEACHERS'EXPECTATIONS OF THE IMPACT OF E-LEARNING ON KUWAIT’S PUBLIC EDUCATION SYSTEM. Social Behavior and Personality: an international journal, 34(6), 711-728.
Kulal, A., & Nayak, A. (2020). A study on perception of teachers and students toward online classes in Dakshina Kannada and Udupi District. Asian Association of Open Universities Journal, 15(3), 285-296.
Rahaya, R., & Wirza, Y. (2020). Teachers’ Perception of Online evaluation learning during Pandemic Covid-19. Journal of Engineering Research and Modern Education, 1(1), 225-247.
Shu, S., Hsiu, M., & Gwo, D. (2016). Surveying instruction and learner perception of e-learning. Journal of Educational Technology, 53 (5), 32-44.
Todd, R. W. (2020). Teachers’ perceptions of the shift from the classroom to online teaching. International Journal of TESOL Studies, 2(2), 4-16.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 دراسات: العلوم التربوية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
##plugins.generic.dates.accepted## 2022-03-07
##plugins.generic.dates.published## 2023-06-19
