إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
دراسات: العلوم التربوية
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 51 عدد 3 (2024)
مجلد 51 عدد 3 (2024)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v51i3
منشور:
2024-09-15
إصدار كامل
Cover Page (English)
علم النفس التربوي
مقارنة فاعلية طرائق التعامل مع القيم المفقودة في دقة تقدير دالة معلومات الاختبار وتحقق افتراضي أُحادية البعد والاستقلال الموضعي الخاصة بنظرية الاستجابة للفقرة
Areej Mohammad Toamah Al Ahmad، Muhammad Walid Musa Al-Batsh
1-21
PDF
الضغوط النفسية والاكتئاب والقلق أثناء حرب السودان 2024م "دراسة النازحين بمراكز الإيواء بولايتي الجزيرة وسنار "
Manal Al-Tayeb Sabon
22-36
PDF
فاعلية طريقة نسبة الأرجحية لمانتل هانزل لاكتشاف الأداء التفاضلي للفقرة باختلاف حجم العينة وطول الاختبار باستخدام بيانات حقيقة
Reem Mohammad Elyan، Majed Mahmoud Al jodeh
37-46
PDF (English)
المناهج والتدريس
درجة وعي معلمي المرحلة الأساسية في العاصمة عمان باستراتيجية التلعيب
Esra'a Dawood Al-Sallal ، Yousef Mhmoud Arouri
47-66
PDF
إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على ممارسات تدريس الرياضيات الفعّال للمجلس الوطني لمعلِّمي الرياضيات (NCTM)
Sarah Abdulhadi Al-Otaibi ، Naem Mohammed Al-amri
67-84
PDF
مستوى التفكير الناقد لدى طلبة الصف الحادي عشر في محافظة مسقط في ضوء متغيرات الجنس ومسار الدراسة والتفاعل بينهما
Fawziya Saif Ali Al-Saidi، Saif Nasser Al-Maamari
85-102
PDF
فعاليةُ وحدةٍ دراسيةٍ مقترحةٍ في الجغرافيا قائمةٌ على الاقتصادِ الأخضرِ فِيْ إِكسابِ تلاميذِ الصفِّ الخامسِ المفاهيمَ المرتبطةَ بِهِ وتنميةَ الوعيِ البيئيِّ لديهمْ
Rajaa Mohammed Ahmed Mousa
103-120
PDF
فاعلية التدريس باستخدام استراتيجيات التعلم الممتع في تنمية الرغبة الرياضية المنتجة لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في سلطنة عمان
Wedad Rajab Rabee Al-Mukhini، Mamoon Mohammad Al-Shannaq
121-135
PDF
أثر برنامج تعليمي مدمج قائم على المشاريع في تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
Rana Khaleel Noufal، Yousef Mahmoud Arouri
136-150
PDF
تحليل أنشطة التقويم في كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية بدولة قطر في ضوء تصنيف بلوم المحدث
Abdulrahman Mohammed ، Manal Hendawi
151-163
PDF
درجة معرفة معلمي الفيزياء بنظرية الكم وعلاقتها بفهمهم لطبيعة العلم
Abdullah Salem Al-Zoubi
164-170
PDF
الإدارة التربوية والأصول
مستوى التعاطف العرقي لدى أساتذة كلية التربية في جامعة الكويت من وجهة نظر الطلاب المنتمين للعرقين الأفريقي وشرق-الآسيوي: منظور أنثروبولوجي-تربوي
Alanoud M. Alrashidi
171-185
PDF
دور ChatGPT في التعليم العالي - مراجعة منهجية
Sana'a Abu Safi، Mohammad Amin Al-Qudah
186-200
PDF
الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي (التحديات والتوجيهات) - مراجعة منهجية
Sana'a Abu Safi، Mohammad Amin Al-Qudah
201-216
PDF
معوقات مشاركة طلبة الجامعة الأردنية في العمل الحزبي ومقترحات لحلها
Abdel-salam Fahad AL-Awamrah
217-228
PDF
الإرشاد النفسي والتربوي
فاعلية الاستماع إلى أصوات الطبيعة في خفض التوتر وتحسين الثبات الانفعالي لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة
Feras Qurit'e Al-jobour ، Futoon Ja’fer Obeidat
229-243
PDF
التربية الخاصة
مراجعة منهجية لمحاولة استنتاج النموذج الأفضل للقيادة التربوية لتطوير نظام التعليم في التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية
Ohud Adnan A. Saffar
244-262
PDF (English)
شعار
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
الفهرسة
اللغة
العربية
English