جماليات التجريب في الفن التفاعلي العربي المعاصر

المؤلفون

  • كريم محسن علي سمير الكعبي University Of Sumer
  • غسق حسن مسلم University of Babylon

DOI:

https://doi.org/10.35516/hum.v49i3.1319

الكلمات المفتاحية:

الجماليات، التجريب، الفن التفاعلي

الملخص

هدفت الدراسة إلى (تعرف جماليات التجريب في الفن التفاعلي العربي المعاصر) وجرى اختيار ثلاثة نماذج من معرض الشارقة (30 آيار– 30 تموز 2015م) بصورة قصدية وتحليلها باعتماد المنهج الوصفي التحليلي، ومن نتائج البحث: 1- استطاع الفن التفاعلي أن يحوّل الفعل التجريبي على مستوى الأداء إلى طقس جماعي يستلهم أشكال الخبرة من ثقافة المجتمع اليومية. 2- تبرز جمالية الفن التفاعلي من خلال التجريب، ولأنه فعل تشاركي فهو متحول ومتبدل باستمرار أنه يعتمد على التجربة الانسانية البكر والارتجالية. واختتمت الدراسة بالتوصيات والمقترحات والمصادر.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

غسق حسن مسلم، University of Babylon

Department of Design, Faculty of Fine Art, University of Babylon, Babylon, Iraq

التنزيلات

منشور

2022-06-13

كيفية الاقتباس

محسن علي سمير الكعبي K. ., & حسن مسلم G. . (2022). جماليات التجريب في الفن التفاعلي العربي المعاصر. دراسات: العلوم الإنسانية والاجتماعية, 49(3), 1–9. https://doi.org/10.35516/hum.v49i3.1319

إصدار

القسم

أبحاث