إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 47 عدد 3 (2020)
مجلد 47 عدد 3 (2020)
منشور:
2020-09-01
إصدار كامل
First Pages (English)
Articles
كيناتيك العمل العضلي وأثره على سرعة الطعن في المبارزة
Jamal Naser Al Adwani، Khaled Atiyat
1-15
PDF
فاعلية برنامج تدريبي في أثناء الخدمة لتطوير الأداء المهني للمعلمين المتدربين في مجمع التربية الخاصة/ جامعة القدس المفتوحة
Tamer Farah Suhail
16-31
PDF
أثر برمجية تعليمية قائمة على مادة العلوم في تحصيل الطلبة ذوي الإعاقة السمعية البسيطة في المرحلة الأساسية الأولى
Majdoleen hamdi Mahmoud Mansour
32-41
PDF
فاعلية برنامج إرشادي في تنمية مستوى المرونة النفسية، وخفض قلق المستقبل المهني لدى الطلبة الخريجين في الجامعات الأردنية الخاصة
Shooroq Mohamed Maabrah، Mohammad Ibrahim Alsafasfh
42-57
PDF
مدى تأثير مبادرة القراءة والحساب ((RAMP على الممارسات التدريسية لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى من وجهة نظر المعلمين
Khaled M. Al-Omari
58-70
PDF
دور مبادرة مدرستي في تنمية المهارات الحياتية وقيم المواطنة الصالحة لدى الطلبة
Lafi Saleh Al-Makhariz، Inas Ahmad Albado، Musa Ahmad Atieh
71-83
PDF
درجة التزام مديري المدارس الثانوية بأخلاقيات مهنة التدريس من وجهة نظر معلميهم
Mariam Alkhalidi
84-95
PDF
الذكاء الوجداني وعلاقته بالعدالة التنظيمية المدركة لدى الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بسلطنة عمان
Nasra A. Alriyami، Said S. Aldhafri
96-110
PDF
فاعلية برنامج تدريبي مستند إلى استراتيجية التساؤل الذاتي في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن
Waed Ihsayian، Rami Alyousef
111-128
PDF
صعوبات استخدام السبورة التفاعلية في تدريس طلاب صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمي صعوبات التعلم في بعض مدارس محافظات المملكة الاردنية الهاشمية
Mousa Kh. Abu Nowwas
129-139
PDF
اﻟﺘﻌﻠﻴم العالي اﻟﻤﻔﺘوح ﻓﻲ اﻟوطن اﻟﻌرﺒﻲ ﻨﺤو اﻟﺘطوﻴر واﻹﺒداع الجامعة العربية المفتوحة فرع الأردن أنموذجًا
Azhar Dagher
140-155
PDF
أسباب ضعف طلبة تخصص معلم صف في جامعة الطفيلة التقنية في مهارة التلاوة والتجويد من وجهة نظرهم
Shadi Fakhri Abo Latifa، Abd Kareem Mahmood Al-Salaheen
156-169
PDF
درجة توظيف معلمي الأحياء لعادات العقل في التدريس في ضوء متغيري النوع الاجتماعي والخبرة
Abdalla Shihab
170-182
PDF
واقع ممارسة القائدات التربويات للمهارات القيادية في رياض الأطفال بالمدينة المنورة
Maha Hassan Elway، Majdaleen Mahmoud Alqaoud
183-198
PDF
فاعلية الذات الإبداعية وعلاقتها بالتوافق الاجتماعي لدى عينة من الطلبة الموهوبين في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز
Moneera Meheel Almsbhieen، Amjad Farhan Alrekebat
199-213
PDF
تقييم فاعلية برامج رياض الأطفال ذوي الإعاقة السمعية من وجهة نظر أولياء الأمور
Ena’am Hassan Abu-Radwan
214-235
PDF
برنامج قائم على نموذج شوارتز لتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Ibrahim A. Alofi
236-251
PDF
أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الست في التحصيل والاتجاهات نحو مادة الرياضيات لطلاب الصف السادس الأساسي في الأردن
Mohammad S. AL-karamneh، Odeh A. Abu-Sneineh
252-264
PDF
مستوى الصحة النفسية لدى اللاجئين السوريين في الأردن
Fawwaz Ayoub Momani
265-284
PDF
درجة وعي طلبة الجامعة الأردنيّة بمفهوم المواطن الرّقميّ
Dina Karam Tawfiq Abbasi، Narjes Abdelqader Ismaeel Hamdi
285-297
PDF
أثر استراتيجية الصف المقلوب في تحسين مستوى الدافعية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ بطيئي التعلم في الرياضيات
Ahmed Ali Al-Zboun
298-313
PDF
الدور القيادي وعلاقته بعوامل الشخصية لدى المرشد المدرسي في الأردن
Suhaila M. Banat، Rand B. Arabiyat، Mo’en S. Alnasraween، Hanan A. Alnuemat
314-332
PDF
فاعلية ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻗﺎﺋم ﻋﻠﻰ استراتيجية الجدول الذاتي ﻓﻲ ﺗﻧﻣﻳﺔ مهارات القراءة الناقدة ﻟدى طﻠﺑﺔ اﻟﺻف الأول الثانوي واﺗﺟﺎهاتهم ﻧﺣوﻫﺎ
Feras M Al Slaiti
333-354
PDF
فهم طلبة كلية العلوم في جامعة اليرموك لتاريخ العلم وفلسفته
Wedad Ismaeil Khader ، Abdulla Mohamed Khataybeh
355-367
PDF
فاعلية برنامج تدريبي مستند إلى نشاطات اللعب الفردية في تحسين مهارتي التقليد والاستجابة لدى عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد في الأردن
Esam Aljaddou، Muhammad Almomani
368-381
PDF
النمط الإداري المدرك وعلاقته بالكفاءة الوظيفية لدى المرشدين التربويين في المدارس الثانوية في الأردن
Faraj Al-Sakarneh، Shatha Al Ajeeliy
382-397
PDF
أثر نمطي جيروم برونر الاستكشافي وهيلدا تابا الاستقرائي في التحصيل الفوري والمؤجل في مادة العلوم لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في لواء ذيبان في الأردن
Ibraheem Mussabeh
398-413
PDF
واقع التفاعل الاجتماعي لدى طلبة جامعة نجران وطرق تعزيزه في البيئة التعليمية الجامعية*
Ameen Nimer
314-329
PDF
مدى تضمين التربية البيئية في سلسلة كتب اللغة الإنجليزية(Action Pack) من الصف الخامس حتى السابع الأساسي
Abeer Mohammad Al-Refai، Wesal Hani Al-Omari
430-441
PDF
مؤشرات الأداء المشتركة في التنس الأرضي
Mohaned AL Khalili، Majed Abdulmajeed Osaileh، Alexander Kuliabin، Osama Abdelfattah
442-461
PDF
اتجاهات طلبة تخصص التربية الخاصة في الجامعة الهاشمية نحو تخصصهم: دراسة باستخدام المنهجية المختلطة
Eman Al-Zboon، Merfat Fayez، Mustafa Alkhawaldeh
462-469
PDF
CC-BY-NC
هذة المجلة تعمل ضمن رخصة
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License
.
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
اللغة
العربية
English
الفهرسة
الكلمات المفتاحية
الأبحاث الأكثر قراءة (لآخر 30 يوما)
Psychometric Properties of the Arabic Version of the Mindfulness in Teaching Scale
72
The Role of Digital Transformation in Education in the Development of Digital Culture among Female Public-School Students and the Obstacles They Encounter from Their Teachers' Point of View
65
The Effectiveness of a Program Based on Digital Stories in Developing Oral Expression Skills among Fourth-Grade Female Students
58
The Effectiveness of an Educational Program Based on Phonological and Morphological Awareness in Improving Reading Skills of Third-Grade Students in Jordan
56
A Study of Environmental Awareness among Primary School Students in Some Schools in the Hashemite Kingdom of Jordan and the Sultanate of Oman for the Academic Year (2019/2020): A Comparative Study
49