إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 50 عدد 4 (2023)
مجلد 50 عدد 4 (2023)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v50i4
منشور:
2023-12-15
إصدار كامل
PDF (English)
Articles
فاعلية برنامج تعليمي في اللغة العربية مستند إلى نموذج فارك في تنمية التفكير الانعكاسي لدى طالبات الصف الخامس الأساسي في الأردن
Heba Atieh Allah AL-Maaiteh، Yaseen Ali Al-Maqosi
1-16
PDF (English)
دراسة تحليلية لأطروحات الدكتوراه والماجستير في الإدارة التربوية بكلية التربية في جامعة اليرموك خلال السنوات (2017-2021)
Aref Tawfiq Alattari ، Salam Mamdouh Alrousan
17-27
PDF
أثر نقل تعلم مهارتي التمريرة والتصويبة الكرباجية في كرة اليد على مسافة الإنجاز في فعالية رمي الرمح
Ghazi "Mohd Khair" Elkailani
28-35
PDF
دور نموذج تدريسي للفيزياء قائم على التصميم الهندسي الموجَّه بالجدل في تعزيز الفعالية الذاتية للتصميم الهندسي لدى طالبات المرحلة الثانوية
Mashaeil Abdallah Aldosari، Fahad Suliman Alshaya
36-48
PDF
المعاملة الوالدية الإيجابية وعلاقتها بالصحة النفسية للأطفال ذوي الإعاقة الجسدية في محافظة العاصمة عمان من وجهة نظر أولياء أمورهم
Randa Mousa Al Momani، Areen Bajes A.Q Al Majali
49-64
PDF
أثر استخدام استراتيجية القصص التّفاعلية الإلكترونية في تدريس مبحث اللغة العربية لدى طالبات الصّف التاسع الأسّاسي في تنمية الذكاء الاجتماعي ومهارات التفكير التأملي
Gharam Mustafa Al Tarawneh
65-80
PDF
دراسة تحليلية لبحوث الإدارة التربوية الأردنية المنشورة في المجلات التربوية المحكمة في الفترة من (2005-2022)
Ahlam Okour، Aref T. Atari
81-92
PDF
فاعلية أنموذج أبعاد التعلم لتدريس التربية الإسلامية في تنمية الذكاء الأخلاقي لدى طلبة المرحلة الأساسية
Faten Mahmoud Khaleel Alloze، Ahmed Mohieddin Al-Kilani
93-107
PDF
أثر تراكيب كيجان في تحسين القدرة على التفكير الجانبي في الرياضيات لدى طالبات الصف الحادي عشر
Dema Sabri Qasem، Ali Mohammad Alzoubi
108-122
PDF
درجة فاعلية التعليم المتمازج في تدريس مادة الرياضيات لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى من وجهة نظر المعلمين
Rawan Awad Mohammad Alkhabayba
123-136
PDF
أثر المُناظرة في تحسين مهارات التّحدّث في مادّة اللغة العربيّة لدى طالبات الصّفّ الثّامن الأساسيّ في الأُردْنّ
Afaf Hamed Yousef
137-149
PDF
الدافعية المهنية للتدريس لدى معلمي العلوم في ضوء رؤيتهم للتعليم (التعليم مهنة- التعليم وظيفة)
Ghada Saleh Abu Al- Haijaa، Mahmoud Hassan Bani Khalaf
150-166
PDF
اتجاهات طلبة الجامعة الأردنية نحو دور شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) في نشر الثقافة والمعرفة السياسية
Abdullah Falah Hazaa’ Al-Khaddam
167-179
PDF
فاعلية توظيف الخيال الأدبي في تحسين التحصيل الرياضي لدى طلبة الصف السابع الأساسي واتجاهاتهم نحو تعلُّم الرياضيات
Duaa Zahi Melhem، Ali Muhammad Al-Zoubi
180-197
PDF
أثر برنامج تعليمي لمهارات التفكير الناقد في تّحصيل مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى طالبات الّصف الحادي عشر في الأردن
Suha Abdul Razzaq Slim، Hamzah Ali Al-Omari
198-210
PDF (English)
أثر اختبار قياس التقدم الأكاديمي في الاستيعاب القرائي لدى طلبة المرحلة الأساسية: مدارس الجودة الأمريكية في الأردن
Majde Mahmoud Albataineh، Abdallah Baniabdelrahman
211-222
PDF (English)
مفاهيم التربية الصحية الحياتية المتضمنة في كتب العلوم للصفوف الثلاثة الأولى من وجهة نظر معلمي المرحلة الأساسية في قصبة السلط
-
Jehad Ali Alsaideh، Maha Hamed Al-Saidah
223-241
PDF
تصور مقترح لحوكمة الأنشطة اللاصفية بمدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية
Maha. Saleh Alamoud
242-261
PDF
القدرة التنبؤية للكفاءة الذاتية المدركة بالاتجاهات نحو ممارسات التعليم الدامج لدى المعلمين في مرحلة ما قبل الخدمة
Muhammad Muhaidat، Al-Hanouf Falah
262-289
PDF
أثر استخدام استراتيجية سكامبر (SCAMPER) في اكتساب طلبة الصف التاسع الأساسيّ مفاهيم النسب المثلثية وفي دافعيتهم نحو تعلّم الرياضيات
-
Adnan Al Abed، Esraa Al twiqat
290-303
PDF
تأملات في التطور التاريخي لمحتوى كتب الجغرافيا في الأردن منذ عام1921-2021 م
Hadi Mohamad Tawalbeh، Majdi Abdallah Khasawneh
304-317
PDF
توجهات معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة نحو توظيف التعليم الإلكتروني بكلية التربية جامعة الكويت
Sharefah Mutairan Al-Enezi ، Abdulaziz Kurdi Al-Shammari
318-329
PDF
دراسة تحليلية للأخطاء المتعلقة باستخدام الصفات في اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الأردنيين
Marouf Muhammad Assaf
330-341
PDF (English)
تقييم جودة البرامج الأكاديمية من وجهة نظر طلبة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس
Suliman Zakaria Suliman Abdalla، Mohammed Ali K. Al-Belushi، Nawal Ahmed Al-Hooti، Fathiya Abdulla Al-Rashdi
342-361
PDF
أثر استخدام استراتيجية مثلّث الاستماع في تحسين مهارات الاستماع لدى طلاب الصَّفّ الثالث الأساسيّ في الأردن
Hmoud Muhammad Olimat، Amal Jaber Mohammad
362-373
PDF
القدرة التنبؤية للذكاءات المتعددة في مهارة حفظ القرآن الكريم لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا
Majdi S. AlMashaleh
374-386
PDF
أثر استخدام التعلم الإلكتروني عن بعد في تحسين مستوى الحصيلة المعرفية في مساق الإصابات الرياضية لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة
Maen Ahmad Mahmoud Sha’lan، Muhannad Odeh Al-Zaghilat، Amjad Najeeb Al Madanat
387-399
PDF
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية بدولة الكويت أدوارهم الصفية المتنوعة
Mohammed Ali Al- Khawaldeh، Abdulrahman Rakhees Al-Thafeeri
400-414
PDF
أثر استخدام أسلوب التّدريس الشّامل بالطّريقة الكليّة والجزئيّة على تعلّم مهارات سباحة الزّحف على الظّهر لدى المبتدئين من سن 14-15 سنة
Abdesslam Mohammad Alnaddaf، Fadi Abdelmhdi Alsheyab
415-426
PDF
معتقدات معلمي الدراسات الاجتماعية حول التربية المواطنيّة في مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان
Humaid Muslem Alsaidi
427-439
PDF
الحكمة التربوية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك
Qasim Mohammad Khazali
440-454
PDF
أثر برنامج تدريبي مستند إلى نموذج بار – أون في الذكاء الانفعالي على تحسين صورة الجسد في الأردن
Nisreen Al-Shamaileh
455-469
PDF (English)
أثر إستراتيجية قائمة على عادات العقل في تنمية مهارات الاستماع لدى طالبات الصف التاسع الأساسي
Rania Bader Ahmed Obeidat
470-482
PDF
مدى توظيف المعلمين للمهارات الحياتية في درس التربية الرياضية من وجهة نظر المشرف التربوي
Mahmoud Awad Al-soud، Mahmoud Mousa Al-naimat
483-492
PDF
فاعلية برنامج إرشادي جمعي سلوكي في خفض الاكتئاب والقلق لدى المراهقين الأيتام في دور الرعاية والحماية في الأردن
Naser Al-Ramadin
493-505
PDF
CC-BY-NC
هذة المجلة تعمل ضمن رخصة
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License
.
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
اللغة
العربية
English
الفهرسة
الكلمات المفتاحية
الأبحاث الأكثر قراءة (لآخر 30 يوما)
The Effects of Using Adey & Shayer’s Modified Model in Teaching Astronomy on Improving Problem Solving Skills and Development of Divergent Thinking Skills among Eighth Grade Students in Jordan
116
Psychometric Properties of the Arabic Version of the Mindfulness in Teaching Scale
73
The Effectiveness of a Program Based on Digital Stories in Developing Oral Expression Skills among Fourth-Grade Female Students
66
The Role of Digital Transformation in Education in the Development of Digital Culture among Female Public-School Students and the Obstacles They Encounter from Their Teachers' Point of View
66
A Study of Environmental Awareness among Primary School Students in Some Schools in the Hashemite Kingdom of Jordan and the Sultanate of Oman for the Academic Year (2019/2020): A Comparative Study
52