تصورات معلمي منهج الفيزياء المطور للصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة للعاصمة عمان لأسلوب التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا

المؤلفون

  • لينا القاضي إدارة المناهج والكتب المدرسية، وزارة التربية والتعليم، الأردن

DOI:

https://doi.org/10.35516/edu.v49i1.732

الكلمات المفتاحية:

تصورات، معلمي الفيزياء، تعلم إلكتروني عن بعد، كورونا

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تصورات معلمي منهج الفيزياء المطور للصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة للعاصمة عمان لأسلوب التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانة مكونة من (17) فقرة. وتكونت عينة الدراسة من (158) معلماً ومعلمة في الأردن. وأظهرت النتائج أن تصورات معلمي منهج الفيزياء المطور للصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة للواء القويسمة لأسلوب التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا كانت مرتفعة. وأظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا في تصورات معلمي منهج الفيزياء المطور للصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة للعاصمة عمان لأسلوب التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير الجنس والمؤهل العلمي. وأوصت الدراسة بعدد من التوصيات..

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

Abas, Z. (2019). E-Learning in Malaysia Moving Forward in Open Distance Learning. International Journal on E-Learning, 4(8), 527-527.

Al sarayrah, R. (2020). Using blended learning during COVID 19: the Perceptions of school teachers in Jordan. Journal of Educational Sciences, 2(4), 66-89.

Fadzil, M. (2019). Latest Strategic Initiatives to Improve Teaching and Learning at Open University Malaysia. ASEAN Journal of Open and Distance Learning, 1(3), 315-338.

Falowo, R. (2017). Factors Impeding Implementation of Web-Based Distance Learning. AACE Journal, 15(3), 315-338.

Galo, G. (2020). A perspective about Coronavirus Disease 2019 (COVID- 19). Socidad de Infectologia Guayas.

Kulal, A. & Nayak, A. (2020). A study on perception of teachers and students toward online classes. Asian Association of Open Universities Journal, 1(3), 37-69.

Michal, H. (2020). Students’ perception of online learning during the COVID-19 pandemic. Medicine Journal, 1(4), 14-35.

Mila, F. (2020). The Perception of Iranian Teachers on Online Teaching Using Digital Carrier during the COVID-19 Pandemic. Knowledge and Information studies, 2(4), 104-138.

Rahaya, R., & Wirza, Y. (2020). Teachers’ Perception of Online Learning during Pandemic Covid-19. Journal of Engineering Research and Modern Education, 1(1), 225-247.

Rasmitadila, D. (2020). The Perceptions of Primary School Teachers of Online Learning during the COVID-19 Pandemic Period: A Case Study in Indonesia. Journal of Ethnic and Cultural Studies, 7(2), 109-132.

Todd, R. (2020). Teachers’ Perceptions of the Shift from the Classroom to Online Teaching. International Journal of TESOL Studies. 2(2), 12-36.

Yulia, H. (2020). Online Learning to Prevent the Spread of Pandemic Corona Virus in Indonesia. ETERNAL English Teaching Journal, 11(1).

التنزيلات

منشور

2022-03-01

كيفية الاقتباس

القاضي L. . (2022). تصورات معلمي منهج الفيزياء المطور للصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية التابعة للعاصمة عمان لأسلوب التعلم الإلكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا. دراسات: العلوم التربوية, 49(1), 402–411. https://doi.org/10.35516/edu.v49i1.732

إصدار

القسم

Articles