إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 48 عدد 4 (2021)
مجلد 48 عدد 4 (2021)
منشور:
2021-12-01
إصدار كامل
First Pages
Articles
أثر تطوير الإدارة التربوية في تحسين النظام التربوي والتعليمي
Hosni Soud
1-8
PDF
فاعلية برنامج تدريبي قائم على عادات العقل وفق نظرية كوستا في تنمية دافعية الانجاز والكفاءة الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية في السعودية
Masirah Thani Al-Ruwaili
9-24
PDF
أثر التعب العضلي على منحنى التغير لدقة التصويب لدى لاعبي كرة القدم في فلسطين*
Jamal Abubshara
25-31
PDF
تصميم برنامج تدريبيٍّ، مستند إلى النَّظريَّة الاتِّصاليَّة، وقياس أثره في تنمية مهارات التَّفكير المحوسب
Wael Seitan، Abdelmuhdi Aljarrah
32-47
PDF
التعلم عن بعد وأثره على تطبيق معايير ضمان جودة التعليم في المدارس الحكومية الثانوية في العاصمة عمان من وجهة نظر المشرفيين التربويين
Amani Abu Eisheh
48-64
PDF
دور رياض الأطفال في تنمية القيم الإسلامية والهوية الوطنية في ضوء رؤية (المملكة العربية السعودية 2030(
Hatouf Samara
65-78
PDF
القدرة التنبؤية للتنظيم الانفعالي بالرحمة الذاتية وتقدير الذات لدى مسيئي استخدام المواد في الأردن
Mariam Al-Ziadat
79-96
PDF
فاعلية برنامج إرشادي معرفي في خفض التشوهات المعرفية لدى طلبة جامعة القدس المفتوحة
Abed Alrhman Tamoni، Mohammad Ahmed Shaheen
97-115
PDF
المهارات الاجتماعية والمشكلات السلوكية والعلاقة بينهما في الطفولة المبكرة في المملكة الأردنية الهاشمية
Amal Al-Khatib
116-129
PDF
القدرة التنبؤية لمستوى تقدير الذات ونمط العزو السببي السائد بمستوى الطموح الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة مأدبا
Rami Mahmuod Alyousef ، Duaa Mohammad Alma'maah
130-144
PDF
فاعلية التدريب المستند إلى مبادئ نظرية تريز لحل المشكلات في إكساب طلبة المرحلة الثانوية في الأردن مهارات التفكير الاختراعي
Raed Al-Bhayrat
145-164
PDF
اتجاهات معلمي العلوم في مرحلة التعليم الأساسي نحو استراتيجيّة التعلم المعكوس
Diana Alawawdeh، Othman Mansour
165-178
PDF
تأثير النماذج التعليمية الخاصة في ألعاب القوى على المهارات الحركية الأساسية للأطفال من عمر (7-9) سنوات
Rami Halaweh، Reem Almreheel
179-189
PDF
فاعلية استراتيجية التدريس بالمشروع في تنمية مهارات التنقيب الأثري لدى طلبة المدارس في الاردن: مدرسة دير الليات الثانوية للبنات أنموذجًا
Jihad Al-Daire، Tameem Odat
190-204
PDF
أثر استخدام المدونات الصغيرة (Microblogs) في تحصيل طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن في مادة العلوم وفي تفاعلهم الصفي
Rozan Albesbes، Majed Abu Jabber
205-220
PDF
بناء مقياس للتمييز بين نوعي الدّيسلكسيا السّطحيّة والعميقة في ظل أنموذج المسار الثنائي للقراءة والكشف عن فاعليّته في البيئة الأردنيّة
Mayada Al-Natour، Faten Al-Mashayek
221-243
PDF
درجة التزام معلمي الصفوف الثلاثة الأولى في مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية بمبادئ نظرية التّعلّم المستند إلى الدّماغ
Mohammed Bani-Khaled، Omar AL-Adamat
244-255
PDF
نمذجة العلاقات السببية بين التوجهات الهدفية ومعتقدات الكفاءة الذاتية الأكاديمية والتحصيل الدراسي بسلطنة عمان
Fahima Alsaidi، Said Aldhafri
256-271
PDF
درجة تضمين كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لمهارات الذكاءات المتعددة من وجهة نظر معلمي المبحث
Eyad Hamdan، Ahmed Al-Kilani
272-288
PDF
فاعلية استخدام نمذجة الفيديو القائمة على التعلم عن بعد في تنمية مهارات صناعة محتوى رقمي لدى طالبات كلية التربية وفق احتياجاتهم التدريبية
Rania Abed Moneim
289-304
PDF
أثر استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L) في التحصيل والاحتفاظ بالمعلومات لدى طلبة جامعة البلقاء التطبيقية في مادة الثقافة الإسلامية
Mohammad Al-Thonibat
305-320
PDF
دور برنامج التربية العملية الجامعي في تعزيز المهارات الناعمة لدى طالبات معلم الصف المتدربات في مدارس مديريات محافظة الزرقاء (من وجهة نظر المعلمات المتعاونات)
Reem Al-Omoush
321-339
PDF
درجة امتلاك الأفراد ذوي الإعاقة العقلية البالغين لمهارات تقرير المصير من وجهة نظر الوالدين
Mohammed Mohaidat، Maram Alkhatatbeh
340-355
PDF
درجة ممارسة رؤساء الأقسام الأكاديمية في جامعة اليرموك لدورهم في إدارة الاجتماعات وعلاقتها بالتميز المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Husni Salem، Nouwar Al-Hamad
356-375
PDF
أثر توظيف التعلم القائم على استخدام الانفوجرافيك في تدريس مبحث التاريخ في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلبة الصف الثامن الأساسي
Majed Mahmoud Alsoub
376-391
PDF
التعليم وأهداف التنمية المستدامة 2030 : نحو معايير وطنية لتضمين الأهداف التنموية في المناهج الفلسطينية
Rabiha Elyan، Adnan Al Doulat
392-413
PDF
معوقات استخدام تطبيقات التعلم النّقال لدى معلمي الصفوف الثلاثة الاولى في مدارس مدينة اربد من وجهة نظر المعلمين
Khaled Omary، Majedah Abualrub، Lana Alnaser
414-430
PDF
أنماط التعلّم وعلاقتها بالاتجاهات نحو المباحث العلمية لدى طلبة مدارس الملك عبد الله الثاني للتميّز
Fadia Abu Saleh، Rodaina AlTarawneh
431-447
PDF
مستوى السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى أفراد المجتمع الأردني
Saddam Rateb Darawsheh
448-462
PDF (English)
مستويات الدعم لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في ضوء متغير الجنس والعمر ودرجة الإعاقة
Rowaida Atawi
463-475
PDF (English)
CC-BY-NC
هذة المجلة تعمل ضمن رخصة
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License
.
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
اللغة
العربية
English
الفهرسة
الكلمات المفتاحية
الأبحاث الأكثر قراءة (لآخر 30 يوما)
Psychometric Properties of the Arabic Version of the Mindfulness in Teaching Scale
74
The Role of Digital Transformation in Education in the Development of Digital Culture among Female Public-School Students and the Obstacles They Encounter from Their Teachers' Point of View
61
The Effectiveness of an Educational Program Based on Phonological and Morphological Awareness in Improving Reading Skills of Third-Grade Students in Jordan
59
A Study of Environmental Awareness among Primary School Students in Some Schools in the Hashemite Kingdom of Jordan and the Sultanate of Oman for the Academic Year (2019/2020): A Comparative Study
49
The Effectiveness of a Program Based on Digital Stories in Developing Oral Expression Skills among Fourth-Grade Female Students
44