إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
دراسات: العلوم التربوية
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 49 عدد 3 (2022)
مجلد 49 عدد 3 (2022)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v49i3
منشور:
2022-09-15
إصدار كامل
First Pages (English)
Articles
تحليل الأسئلة التقويمية في كتاب الرياضيات للصف الثامن الأساسي في ضوء مستويات بلوم للمجال المعرفي
مهند فرحان أحمد القضاة
1-12
PDF
الخصائص السلوكية و التعليمية للطلبة ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية في الأردن
حسين عبدالله الوريكات ، جميل محمود الصمادي ، بسام مقبل العبدالات
13-26
PDF
درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال في الأردن للممارسات العلمية والهندسية في ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS)
"محمد خير" نواف نوافلة، أمل فخري جرادات
27-49
PDF
تقييم التعلم الإلكتروني في المساقات الإلكترونية في جامعة اليرموك في ضوء معايير جودة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر الطلبة
نبيله بلال فطوم ، يوسف أحمد عيادات، محمد فؤاد الحوامده
51-62
PDF
فاعلية اختلاف نمط الواقع المعزز على مستويات هرم بلوم والتفكير التأملي لدى طلاب الدراسات العليا في جامعة طيبة
باسم بن نايف محمد الشريف
63-79
PDF
مستويا التفكير الناقد والإبداعي والعلاقة بينهما لدى طلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية
فاخر نبيل محمد الخليلي، هبة خالد أحمد سليم، أشرف منذر أحمد الصايغ
80-94
PDF
درجة العدالة التنظيمية لدى مديري المدارس الأساسية الحكومية في لواء القويسمة، وعلاقتها بالولاء التنظيمي للمعلمين في تلك المدارس.
آية ذياب خالد العبسي
95-110
PDF
واقع إدارة الأزمات في الجامعات الحكومية الأردنية من وجهة نظر القيادات الأكاديمية في ضوء أزمة فيروس Covid-19
هبة حسين المومني
111-121
PDF
مدى تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في مناهج العلوم العُمانية للصفوف (5-8) من وجهة نظر معلميها
وفاء بنت يعقوب بن عبدالله الحوسني، محمد على أحمد شحات
122-134
PDF
مستوى العجز المتعلم لدى طالبات الصف الخامس الأساسي من ذوي صعوبات التعلم في محافظة الكرك وعلاقته بمستوى الكفاءة الذاتية الأكاديمية لديهم
تهاني موسى الشوبكي
135-147
PDF
كشف الذات في مرحلة ما قبل الزواج وعلاقته بالتوافق الزواجي لدى موظفي القطاع الصحي في محافظة إربد
فراس قريطع حسين الجبور، شيماء معاذ أحمد لبابنة
148-168
PDF
تأثير استخدام أسلوبي التدريس الأمري والتبادلي في التحصيل المهاري للطلبة المسجلين في مساق الجمباز في كلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية
جاد مزاهرة، غازي الكيلاني
169-177
PDF
تمثل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية لمعايير ضمان الجودة
خوله مناور الجراح، عبدالله محمد خطايبة
178-193
PDF
درجة استخدام الهيئة التدريسية في كلية الشريعة بجامعة اليرموك للمهارات الأدائية اللازمة لتطبيق التعليم الإلكتروني خلال وباء كورونا
أسماء خليفة حامد الشبول، هيفاء فياض وراد فوارس
194-208
PDF
درجة ممارسة معلمي الطلبة الموهوبين لخدمات التعلم عن بُعد خلال جائحة كورونا (كوفيد-19) في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في مدينة السلط
رأفت عبد الفتاح إبراهيم الشبلي ، عبداللطيف خلف سليمان الرمامنة، عبيد عبد الكريم عبيد السبايلة
209-222
PDF
التسامي بالذات والإيثار كمؤشرين للتنبؤ بالهناء النفسي لدى طلاب الجامعة في بعض الدول العربية
عاطف مسعد الشربيني
223-243
PDF
درجة معرفة المعلمين للمهارات المطلوبة في التعليم عن بعد في الأردن أثناء جائحة كورونا
سهير محمد عبدالله الخواجة، وائـل عيسى صالح سـيـتـان
244-259
PDF
واقع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني من وجهة نظر مدرسي مقررات التعلم المدمج في الجامعة الأردنية
نسرين علي المصري، ماجد عبد الكريم أبو جابر
261-282
PDF
مستوى عوامل الشخصية الخمس الكبرى لدى لاعبي الألعاب الرياضية الجماعية والفردية المعدلة
هيفاء معزوز صالح صالح، حسـن جمـال الــعــوران، حران قبلان الرحامنة
283-295
PDF
مستوى الضغوط النفسية لدى العاملين في المستشفيات العربية في مدينة القدس (فلسطين)
شادية عيسى مخلوف
296-310
PDF
معوقات ومشكلات استخدام الوسائط التعليمية في رياض الأطفال في فلسطين
نافز أيوب محمد "علي أحمد"
311-330
PDF
مستوى الاتزان الانفعالي لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم وعلاقته بتقبل الذات لديهم
أحمد محمد بني ملحم، تهاني بسام الشمايلة
331-346
PDF
المعوقات التي تواجه التعليم الدامج في رياض الأطفال الدامجة لذوي الإعاقة من وجهة نظر معلماتهم وأولياء أمورهم في محافظة الكرك
يحيى حسين عثمان القطاونة
347-359
PDF
دور منهاج رياض الأطفال في غرس القيم الأخلاقية لدى الأطفال من وجهة نظر مديرات ومعلمات رياض الأطفال في محافظات شمال الضفة الغربية
يوسف جابر علاونة
360-375
PDF
القيم المتضمنة في كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العُليا في فلسطين: دراسة تحليلية
أسيل هيثم أبو غزالة، فاطمة أياد خويص، خولة محمود أبو داهوك، رفاء جمال الرمحي
376-392
PDF
مستوى قيمة الذّاتِ لدى طلبةِ المساقات العملية في كلّيّةِ التّربيةِ الرّياضيّةِ في جامعةِ اليرموكِ
ياسر محمد طلفاح، محمد أمين ملحم، عنان حسين بني هاني
393-407
PDF
المشكلات التعليمية التي تواجه معلمات المرحلة الأساسية خلال جائحة كورونا في الأردن: لواء ماركا الجنوبية كحالة
تسنيم موفق نجادات، إبراهيم عبدالله المومني
408-419
PDF
متطلبات تربوية مقترحة لتفعيل استراتيجية تفريد التعليم في المدارس الحكومية الأردنية في ظل جائحة كورونا
مجدولين زهير محمد العابد، رويده زهير محمد العابد
420-431
PDF
دور التعليم الإلكتروني في تعزيز التعلم عن بعد في المدارس الحكومية في منطقة حولي من وجهة نظر المعلمين
حسين محمد يوسف جرخي
432-444
PDF
درجة استخدام معلمي التربية الفنية لاستراتيجيات التقويم في المرحلة الأساسية
منذر سامح محمد العتوم، موفق علي شريف السقار، تيسير حمدي أحمد طبيشات
445-459
PDF (English)
شعار
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
الفهرسة
اللغة
العربية
English