الحاضر الاستعماري في مسيرة بيلي لين الطويلة في منتصف الوقت لبين فاونتن
DOI:
https://doi.org/10.35516/hum.v51i3.1066الكلمات المفتاحية:
الاستعمار، بن فاونتن، رواية الحرب، حرب العراق، العراقالملخص
الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن التقنيات والآثار الاستعمارية المستخدمة في رواية "مسيرة بيلي لين الطويلة في منتصف الوقت" (2012) لبين فاونتن. يشير الحاضر الاستعماري إلى الوضع النشط للاستعمار ووجوده الزمني في الوقت الحاضر.
المنهجية: حُلّلت الرواية تحليلاً نصياً في قسمين: الأول "المبررات الاستعمارية"، الذي يشير إلى الوسائل المستخدمة في الرواية لتعزيز المنظور الاستعماري للعراق والشعب العراقي، والثاني "البراءة الاستعمارية"، الذي يناقش كيف جرى محو التأثير الاستعماري السلبي على السكان المحليين طوال السرد وكيف يخدم هذا المحو الحجة الاستعمارية الشاملة.
النتائج: على الرغم من أن رواية بن فاونتن تسخر من الحرب على العراق وكل الخطاب المؤيد للحرب المصاحب لها، إلا أنها تقدم تمثيلًا استعماريًا للعراق والشعب العراقي. العراق هو الصحراء التي تنتظر أن يأتي الغرب ويجعلها تزدهر وتتطور . كما أن العراقيين بحاجة ماسة إلى التدخل الغربي للانضمام إلى العالم المتحضر والتعامل مع الدول المتقدمة.
الخلاصة: المفاهيم الاستعمارية لا تزال حاضرة في الرواية كما يجري التغاضي عن الانعكاسات الاستعمارية السلبية على كل من الأرض والإنسان في العراق.
التنزيلات
المراجع
Alosman, M. I M., & Raihanah, M. M. (2020). Survival psychology in Kevin Powers' The Yellow Birds. GEMA Online Journal of Language Studies, 20(1), 139-150.
Alosman, M. I. M., Raihanah, M. M., & Hashim, Ruzy Suliza. (2021). Manufacturing fear in post-9/11 American novel. Şarkiyat: Journal of Oriental Scientific Research, 13(2), 917-926.
Barta, D. (2015). Strangers in a homeland: veterans and "innocensus" in Billy Lynn's Long Halftime Walk and The Yellow Birds”. In P. Petrovic (Ed.), Representing 9/11: Trauma, ideology, and nationalism in literature, film, and television (pp. 79-92). Lanham, Maryland: Rowman and Littlefield.
Bayoumi, M. (2022). They are ‘civilised’ and ‘look like us’: the racist coverage of Ukraine. The Guardian. Retrieved from https://www.theguardian.com/commentisfree/2022/mar/02/civilised-european-look-like-us-racist-coverage-ukraine
Bhabha, H. (1994). The Location of Culture: Discussing Post-Colonial Culture. London: Routledge.
Dyer, G. (2012). Americaʼs Team. The New York Times. Retrieved from https://www.nytimes.com/2012/05/20/books/review/billy-lynns-long-halftime-walk-by-ben-fountain.html
Ellison, S. & Andrews, T. M. (2022). They seem so like us. Washington Post. Retrieved from https://www.washingtonpost.com/media/2022/02/27/media-ukraine-offensive-comparisons/
Feldman, A. (2004). Ground Zero point one: On the cinematics of history. In B. Kapferer (Ed.), The world trade center and global crisis: Some Critical Perspectives (pp. 26-36). New York: Berghahn Books.
Fountain, B. (2012). Billy Lynn's Long Halftime Walk. New York: Harper Collins Publishers.
Gafaïti, H. (2008). “Hyperculturization” After September 11: The Arab-Muslim World and The West. SubStance, 37(1), 98-117.
Gregory, D. (2004). The Colonial Present. Oxford: Blackwell.
Johnston, C. (2017). Postwar Reentry: Narratives in Leslie Marmon Silko’s Ceremony and Ben Fountain’s Billy Lynn’s Long Halftime Walk. Studies in the Novel, 49(3), 400-418.
Kaiserman, A. (2021). Unreality in America: Reading Billy Lynn’s Long Halftime Walk in a Post-Truth Age. Critique: Studies in Contemporary Fiction, 62(5), 574-585.
Kalin, I. (2004). Roots of misconception: Euro-American perceptions of Islam before and after September 11. In J. Lumbard (Ed.), Islam, fundamentalism, and the betrayal of tradition, revised and expanded: Essays by western Muslim scholars (pp. 143-187). Bloomington, Indiana: World Wisdom Inc.
Kumar, M. P. (2012). Orientalism(s) After 9/11. Journal of Postcolonial Writing, 48(3), 233-240.
Maira, S. (2009). “Good” and “Bad” Muslim Citizens: Feminists, Terrorists, and U.S. Orientalisms. Feminist Studies, 35(3), 631-656.
O’Brien, S. (2021). Trauma and Fictions of the “War on Terror”: Disrupting Memory. New York: Routledge.
Said, E. (1979). Orientalism. New York: Pantheon Books.
Said, E. (1985). Orientalism Reconsidered. Cultural Critique, 1(Autumn), 89-107.
Scranton, R. (2015). The trauma hero: From Wilfred Owen to Redeployment and American Sniper. Los Angeles Review of Books. Retrieved from https://lareviewofbooks.org/article/trauma-hero-wilfred-owen-redeployment-american-sniper/
Semati, M. (2010). Islamophobia, Culture and Race in the Age of Empire. Cultural Studies, 24(2), 256- 275.
Smith, A. (2006). “Heteropatriarchy and The Three Pillars of White Supremacy: Rethinking Women of Color Organizing”. In INCITE! Women of Color Against Violence (Eds.), Color of violence (pp. 66-73). Cambridge, Massachusetts: South End Press.
Tait, T. (2012). Billy Lynn's Long Halftime Walk by Ben Fountain – review. The Guardian. Retrieved from https://www.theguardian.com/books/2012/jul/06/billy-lynn-ben-fountain-review
Williams, B. (2017). The Soldier-Celebrity in Billy Lynn’s Long Halftime Walk. Texas Studies in Literature and Language, 59(4), 524–47.
Yanyu, Z. (2017). Transnational Landscape and Politics in Three American Iraqi Novels. Foreign Literature, 01.
Young, R. J.C. (2009). “What is the Postcolonial?” Ariel: A review of international English literature, 40(1): 14-25.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 دراسات: العلوم الإنسانية والاجتماعية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
##plugins.generic.dates.accepted## 2023-08-02
##plugins.generic.dates.published## 2024-06-30

