إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 48 عدد 3 (2021)
مجلد 48 عدد 3 (2021)
منشور:
2021-09-01
إصدار كامل
First Pages
Articles
فاعلية استراتيجيّة الكيتسو في تنمية مهارات فهم المقروء لدى طلاب الصف السابع الأساسيّ في الأردن
Mohammad Al-Hawamdeh
1-18
PDF
نماذج تنبؤية بالإنجاز في سباحة الزحف على البطن بدلالة بعض القياسات الأنثربومترية والبدنية والكينماتيكية لدى طلاب كلية التربية الرياضية
Mohammad Hassan Abu Altaieb، Mohammad Aldababseh، Zeikra Saad Alawamleh، Bilal Yousef Saada
19-34
PDF
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الكفايات المعرفية لدى الإعلاميين حول أطفال طيف التّوحد في عينة أردنية
Khalil Al-Zyoud
35-54
PDF
تصميم نموذج قائم على النَّظريَّة البنائيَّة وفقًا لنمط التَّعلُّم الإلكتروني المدمج وقياس فاعليته في تحصيل القواعد النَّحويَّة لدى الطُّلاب المعلمين (تخصص لغة عربيّة) بكليَّات التَّربيَّة بالجامعات السُّودانيَّة
Esam Al Hassan، Ali Mohammed ، Abdelrahman Ibrahim
55-73
PDF
معرفة معلمي الرياضيات البيداغوجية بكيفية تعليم محتوى وحدة الهندسة للصف السادس الأساسي: دراسة حالة
Ibtisam Hamad، Refa Ramahi
74-86
PDF
دور سعة الذاكرة العاملة السمعية والبصرية في القدرات ما وراء النحوية
Raneem Abumousa، Firas Alhamouri
87-100
PDF
درجة توافر المعايير الأساسية المشتركة (CCSSM) في كتب الرياضيات الفلسطينية
Majed Al-deeb
101-121
PDF
درجة توافر متطلبات تطبيق ستة سيجما في جامعة الطائف من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Mansour Maqableh
122-136
PDF
واقع ودوافع الالتزام بسياسات أمن المعلومات في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية دراسة حالة جامعة الخليل
Belal Amro
137-160
PDF
تأثير أبعاد الاختبار وقوة العلاقة بينها في الخصائص الإحصائية والأخطاء المعيارية لمؤشرات مطابقة الفرد
Rashid Al-mehrzi، Yousef Abu Shindi
161-173
PDF
درجة ممارسة مديرات المدارس الخاصة الإعدادية للإناث لاستراتيجيات ادارة الصراع التنظيمي في منطقة القدس من وجهة نظر المعلمات
Tasneem Abu Omar، Refa' Ramahi
174-187
PDF
تقييم قواعد لغة الإشارة الأردنية لدى معلمي الطلبة الصم في الأردن
Anan Abumariam
188-200
PDF
درجة توظيف مدرسي كلية العلوم التربوية لمهارات التفكير الناقد من وجهة نظر طلبة كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية
Sahar Abushokeedem، Ebaa Alsalqan، Dana Sawalha، Sajeda Shareef، Wardah Helal
201-215
PDF
أثر استخدام استراتيجيتي التدريس التنافسي (الفردي والجماعي) على تعلم بعض مهارات الجمباز لدى طالبات قسم التربية البدنية في جامعة آل البيت
Maysloon Alshadedh
216-229
PDF
الأخطاء القرائية والكتابية لدى طلبة الصفوف الثلاث الأولى من التعليم الأساسي في مديرية لواء الجامعة في ضوء بعض المتغيرات
Abeer Alabdalat
230-245
PDF
درجة استخدام معلمي اللغة العربية مدخل عمليات الكتابة في تدريس التعبير الكتابي
Mohammed Ali Alkhawaldeh، Majedah Abu- Alrub، Aya Hazaymeh
246-263
PDF
الافكارِ السَّلبيةِ الآليةِ وعلاقتها ببعض المتغيرات:"دراسة مقارنة لدى الطلبة العاديين والمتميزين في الأردن
Ahmed Bani Melhem
264-277
PDF
اتجاهات المعلمين نحو دمج الطلبة المكفوفين في صفوف الطلبة العاديين في المدارس الحكومية في لواء سحاب وعلاقته ببعض المتغيرات
Hasan Al-Omari، Rehab Shaalan
278-298
PDF
أثر استراتيجية خرائط العقل في تنمية التفكير الناقد في مبحث التربية الإسلامية لدى طلاب الصف الأول ثانوي في الأردن
Mahmoud Alsalti، Mousa Alkhateeb، Mohammed Abu Ali
299-313
PDF
تحليل الموضوعات العلمية المنشورة من قبل الأكاديميين الأردنيين وكيفية بناء قائمة موحدة من الدوريات المستهدفة
Othman Obeidat
314-328
PDF
معرفة مُعلمي المرحلة الأساسية للمحتوى البيداغوجي لموضوع "النّسبة والتّناسب" للصفين السّادس والسّابع: دراسة حالة
Sally Shatara، Refa' Ramahi
329-342
PDF
مدى مراعاة القيم الأخلاقية في كتب اللغة العربية للصفوف الرابع والخامس والسادس الأساسية في الأردن: دراسة تحليلية
Eman Ababneh
343-354
PDF
الخصائص السيكومترية للصورة الأردنية من مقياس جيليام لتقدير اضطراب طيف التوحد -الطبعة الثالثة المستند إلى DSM-5
Salah Aldeen Mohammad
355-572
PDF
الادارة الذاتية وعلاقتها بقلق الاداء لدى عينة من المرشدين المتدربين في الاردن
Eman Althwabeiah، Adel Tannous
373-388
PDF
فاعلية برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات مستند إلى معيار الاتصال الرياضي في التحصيل وتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية
Abdullah Bin Jahlan
389-401
PDF
درجة تفويض السلطة وعلاقتها بدرجة الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية من وجهة نظر المعلمين في لواء قصبة عمّـــــان
Mohammad Kaddah، Eman Mufdi Shalabi
402-413
PDF
تصورات الاختصاصيين الذين يعملون مع الطلبة ذوي الإعاقة تجاه استخدام الملفات الإلكترونية: الفرص والتحديات
Gheed M. Alsalem، Emad M. Ali، Murad A. Al-Bustanji، Sana M. Kamal
414-427
PDF (English)
تطبيق اختبار والد كطريقة فاعلة في اختيار الفقرات الرابطة
Yahia Alsmadi
428-436
PDF (English)
أثر نموذجي سكامبر وبارون في تنمية مهارات التفكير الناقد في اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في عمان
Abdallah Azzam Al - Jarrah، Maram Abdel Fattah Al Tarawneh
437-445
PDF
أعراض اضطراب القلق وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى الطلبة المنذرين بالفصل في جامعة مؤتة
Sami Khatatneh
446-457
PDF (English)
CC-BY-NC
هذة المجلة تعمل ضمن رخصة
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License
.
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
اللغة
العربية
English
الفهرسة
الكلمات المفتاحية
الأبحاث الأكثر قراءة (لآخر 30 يوما)
The Effects of Using Adey & Shayer’s Modified Model in Teaching Astronomy on Improving Problem Solving Skills and Development of Divergent Thinking Skills among Eighth Grade Students in Jordan
91
Psychometric Properties of the Arabic Version of the Mindfulness in Teaching Scale
70
The Role of Digital Transformation in Education in the Development of Digital Culture among Female Public-School Students and the Obstacles They Encounter from Their Teachers' Point of View
65
The Effectiveness of a Program Based on Digital Stories in Developing Oral Expression Skills among Fourth-Grade Female Students
57
The Effectiveness of an Educational Program Based on Phonological and Morphological Awareness in Improving Reading Skills of Third-Grade Students in Jordan
55