إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
إبحث
إبحث
إبحث في المؤلَّفات عن
تصفية متقدمة
من
سنة
2020
2021
2022
2023
2024
شهر
January
February
March
April
May
June
July
August
September
October
November
December
يوم
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
حتى
سنة
2020
2021
2022
2023
2024
شهر
January
February
March
April
May
June
July
August
September
October
November
December
يوم
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
حسب المؤلف
إبحث
إبحث ضمن النتائج
تم العثور على 55 من العناصر.
درجة تضمّن كتب اللغة العربية للأسس المعرفية والاجتماعية للمنهاج في الأردن
Khalil Fayyoumi
150-164
2022-06-15
تحديات تعليم وتعلم اللغة العربية للمرحلة الأساسية الأولى في المدارس الحكومية وسط الضفة الغربية كما يراها المديرون والمشرفون والمعلمون
Linda Walid Smoom، Ahmad Fteiha
275-288
2021-06-01
دور مهارات القراءة الأولية للغة العربية في التنبؤ بمستوى الطلاقة في القراءة لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية في قطر
Elsayed Elshabrawi A. Hassamien، Fatima Abdulla Al-own
66-80
2024-03-15
اللاتغير في القياس في امتحان تقييم الخريجين GRE باختلاف لغة الامتحان
عبدالإله ناجي الخوالدة، يوسف محمد سوالمة
105-117
2023-06-19
مدى مراعاة القيم الأخلاقية في كتب اللغة العربية للصفوف الرابع والخامس والسادس الأساسية في الأردن: دراسة تحليلية
Eman Ababneh
343-354
2021-09-01
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية في دولة الكويت المعرفة التقنية البيداغوجية وفق نموذج (TPACK) في ظل جائحة كورونا 19Covid-
Mohammed Ali Alkhawaldeh، Ali Maddallah Aldhafeeri
307-323
2023-08-30
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية في مديرية التعليم الخاص في لواء القويسمة لكفايات التعليم الإلكتروني عن بعد من وجهة نظرهم
نور محمد عبد الله أبو محمد
92-105
2022-12-14
درجة رضا معلمي الصف الثالث الأساسي عن محتوى كتاب الفاقد التعليمي لمادة اللغة العربية
Aisha Bader Abu Suileek، Huda Yahya Abu Qtaish
452-464
2023-10-23
ما وراء الخطاب في كتب اللغة العربيّة للمرحلة الأساسيّة في الأردن
Mohammad Fu'ad Hawamdeh، Ayat Mohammad Abu Shhab
28-43
2020-12-01
درجة وعي معلمي اللّغة العربيّة للصفوف الأساسيّة العليا بالمنحى التفاعليّ في تدريس الكتابة
Hanan Khalil Salameh Al-Rofo'a ، AbdelKareem Saleem Alhaddad
663-680
2023-08-30
درجة استخدام معلمي اللغة العربية مدخل عمليات الكتابة في تدريس التعبير الكتابي
Mohammed Ali Alkhawaldeh، Majedah Abu- Alrub، Aya Hazaymeh
246-263
2021-09-01
أثر استخدام استراتيجية القصص التّفاعلية الإلكترونية في تدريس مبحث اللغة العربية لدى طالبات الصّف التاسع الأسّاسي في تنمية الذكاء الاجتماعي ومهارات التفكير التأملي
Gharam Mustafa Al Tarawneh
65-80
2023-12-15
الخصائص السيكومترية للنسخة العربية من مقياس اليقظة الذهنية في التدريس
Farouq Almeqdadi، Saleh Swalem Al-Shurafat، Ernest Afari، Myint Swe Khine
1-11
2024-03-15
تصميم نموذج قائم على النَّظريَّة البنائيَّة وفقًا لنمط التَّعلُّم الإلكتروني المدمج وقياس فاعليته في تحصيل القواعد النَّحويَّة لدى الطُّلاب المعلمين (تخصص لغة عربيّة) بكليَّات التَّربيَّة بالجامعات السُّودانيَّة
Esam Al Hassan، Ali Mohammed ، Abdelrahman Ibrahim
55-73
2021-09-01
أثر استخدام التَّلعيب في بيئة التَّعلُّم الإلكترونيّ في دافعيَّة تعلُّم اللُّغة العربيَّة لطلبة الصَّفّ الثَّامن الأساسيّ في العاصمة عمَّان
Manal Abu Mazer، Khaled Al-Ajlouni
256-266
2023-10-22
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية بدولة الكويت أدوارهم الصفية المتنوعة
Mohammed Ali Al- Khawaldeh، Abdulrahman Rakhees Al-Thafeeri
400-414
2023-12-15
أثر المُناظرة في تحسين مهارات التّحدّث في مادّة اللغة العربيّة لدى طالبات الصّفّ الثّامن الأساسيّ في الأُردْنّ
Afaf Hamed Yousef
137-149
2023-12-15
أثر استخدام تطبيقات انترنت الأشياء في تنمية مهارتي الاستيعاب القرائي والتعبير الكتابي في مادة اللغة العربية لدى طالبات الصف السابع الأساسي في الأردن
Amal Al Oudat، Suhair Jaradat
172-186
2021-06-01
دراسة تحليلية لبحوث الإدارة التربوية الأردنية المنشورة في المجلات التربوية المحكمة في الفترة من (2005-2022)
Ahlam Okour، Aref T. Atari
81-92
2023-12-15
تصورات معلمي اللغة العربية نحو معوّقات التعليم المدمج وفاعليته في تحسين مهارات القراءة الناقدة لدى طلبة المرحلة الأساسية
Haneen Mazen Almajalawi
131-149
2024-03-15
أثر استراتيجيّة التفكير بصوت مرتفع في تحسين مهارات الاشتقاق الصّرْفِيّ في مادّة اللغة العربيّة لدى طلبة الصّفّ العاشر الأساسيّ في الأُردْنّ
Afaf Hamed Yousef
298-310
2023-06-19
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية في المدارس الحكومية في محافظة البلقاء مهارات السبورة التفاعلية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات
عبير عليمات، أدب السعود، إيمان الحسين
353-366
2022-03-01
أثر برنامج تدريبي قائم على إنموذج المارزانو في تحسين مهارات التدريس الصفي لدى معلمي اللغة العربية في محافظة إربد
Rania Bader Ahmed Obaidat، Mohammad Fuad Al-Hawamdeh
147-161
2023-08-30
أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تحسين مهارات التواصل اللُّغَوِيّ لدى متعلّمي اللُّغة العربية الناطقين بغيرها
Feras Alslaiti
481-493
2020-03-01
استراتيجيات تعلم مهارة الكتابة لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها في الأردن
محمد علي الخوالدة، ثائر بسام براسنة
438-451
2023-03-15
درجة تطبيق معلّمي ومعلّمات الحلقة الأساسية الأولى في الأردن لاستراتيجيات تدريس مفردات اللغة العربية في ضوء برنامج الرامب RAMP
Mohammad Ahmad Mosleh
559-574
2020-06-01
أثر استراتيجيتي تدريس الأقران والطاولة المستديرة المتزامنة في تنمية مهارات التحدث في مبحث اللغة العربية لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن
Osama Omar Mahmoud Odallah، Abdullah Azzam Al-Jarrah
413-427
2023-06-19
تقييم كتاب مهارات الاتصال للصف الثامن الأساسي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية في الأردن
Rasha Eyade Khalaf، Haitham Mamdouh Alqadi
17-33
2021-06-01
درجة تحقق مهارات الوعي الصوتي في مناهج اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى بدولة قطر
Iman Mohamed Morsi ، Elsayed Elshabrawi Ahmad Hassanein
615-627
2023-08-30
أثر التدريس المستند إلى إستراتيجيتي تيرز والحذاقة في تنمية التفكير التخيلي وما وراء المعرفة في مبحث اللغة العربية لدى عينة من طالبات الصف السابع الأساسي المتوسط بدولة الكويت
نورة العنزي
389-401
2022-03-01
مدى توافق مهارات الاستماع المتضمنة في كتب لغتنا العربية للصفوف الثلاثة الأساسية الأولى مع النتاجات الخاصة في الأردن
عمر عبدالرزاق الهويمل
275-297
2023-06-19
أثر أسلوب السرد القصصي بتوظيف مواد إثرائية تفاعلية متعددة الوسائط في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة العربية لدى طلبة الصَّف الثّاني الأساسي
رويدة حربي السراج، أديب ذياب حمادنة
62-76
2022-12-14
درجة توظيف تقويم الأقران والتّقويم الذّاتيّ لتنمية مهارة التّعبير الكتابيّ لدى طالبات مدارس الأردنّ من وجهة نظر معلّمات اللّغة العربيّة
إيمان لافي
19-34
2023-06-19
الخصائص السيكومترية للصورة الأردنية من مقياس جيليام لتقدير اضطراب طيف التوحد -الطبعة الثالثة المستند إلى DSM-5
Salah Aldeen Mohammad
355-572
2021-09-01
برنامج قائم على نموذج شوارتز لتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة المتوسطة
Ibrahim A. Alofi
236-251
2020-09-01
فاعلية برنامج تعليمي قائم على الوعي الصوتي والصرفي في تحسين مهارات القراءة لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن
Shadi Ahmad Beirat، Mohammad Fu’ad Al-Hawamdeh
491-508
2023-06-19
الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيّات القراءة لدى متعلّمي اللغة العربيّة الناطقين بغيرها
Haneen Jawarneh، Mohammad Fuad Al-Hawamdeh
138-149
2022-06-15
فاعلية برنامج إرشاد جمعي وفق الجدلية السلوكية في خفض أعراض اضطراب ما بعد الصدمة وتحسين مستوى التكيف النفسي الاجتماعي والتحصيل الدراسي لدى الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن
Siham Abueita، Eman Arabiat
22-39
2021-03-01
دراسة مقارنة: المنصات الاجتماعية مفتوحة المصدر (MOOCs) العربية (إدراك) والأجنبية (كورسيرا)
Nesreen Bassam Fraid Fraihat
308-322
2020-12-01
أثر شكل التوزيع لدرجات الطلبة على الاختبارات الوطنية في دقة تقدير دالة معلومات الفقرة وثبات الاختبار
Amjad Salem Mahmoud Kreshan، Jihad Mohamed Mahmoud Al-Anati
102-116
2023-08-30
بناء اختبار محكي المرجع في المهارات القرائية للصف الثالث الأساسي والتحقق من خصائصه السيكومترية
Nawal Salameh Al-Dahman، Jihad Muhammad Al-Anati
133-146
2023-08-30
تطوير وحدات دراسيَّة باستخدام أنموذجي كلوزماير وميلر - تنسون واختبار فاعليته في تنمية المفاهيم اللُّغَوِيَّة لدى طالبات الصف السابع الأساسي في الأردن
Orouba Mohammed Hamed Shahwan، Taha Ali Hussein Al-Dulaimi
188-202
2023-10-22
فاعلية التدريس باستخدام نظرية توماس كون Thomas Kuhn في تنمية مهارات التفكير الناقد واكتساب المفاهيم الكيميائية لدى طالبات الصف الحادي عشر
أحلام بنت أحمد الزدجالية، عبدالله بن خميس أمبوسعيدي
421-437
2023-03-15
مستوى فهم طلبة الدراسات العُليا في كلية التربية لتأثير العلم والتكنولوجيا في الاقتصاد وعلاقته ببعض المتغيرات
Ayat M. Almughrabi، Abdulla M. Khataibeh
292-305
2020-06-01
القدرة التنبؤية للعقلية (التقدمية مقابل الوقائية) في تحديد نمط التوجهات الهدفية لدى عينة من طلبة الجامعة الهاشمية
Thaer Ghbari، Asmaa Al Sarayreh
331-344
2021-03-01
تحليل محتوى الأنشطة اللغوية المتضمنة في كتاب "لغتي الخالدة" المقرر على طالبات الصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء مهارات التفكير الناقد
ليلى فلاح سليم العمراني
162-178
2023-03-28
الأخطاء القرائية والكتابية لدى طلبة الصفوف الثلاث الأولى من التعليم الأساسي في مديرية لواء الجامعة في ضوء بعض المتغيرات
Abeer Alabdalat
230-245
2021-09-01
مستوى عوامل الشخصية الخمس الكبرى لدى لاعبي الألعاب الرياضية الجماعية والفردية المعدلة
هيفاء معزوز صالح صالح، حسـن جمـال الــعــوران، حران قبلان الرحامنة
283-295
2022-09-15
فاعلية برنامج تعليمي في اللغة العربية مستند إلى نموذج فارك في تنمية التفكير الانعكاسي لدى طالبات الصف الخامس الأساسي في الأردن
Heba Atieh Allah AL-Maaiteh، Yaseen Ali Al-Maqosi
1-16
2023-12-15
مشكلات التقويم الإلكتروني في الجامعات الأردنية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التَدريس
مها أبوميزر، حارث عبود
102-114
2023-03-28
دوافع المشاركة في الأنشطة الرياضيّة وفق نظريّة تقرير الذات
Manal M. Bayyat
595-604
2020-03-01
مدى إشباع الحاجات النفسية الأساسية وأثره على الصحة النفسية لدى عينة من طلبة بعض الجامعات الخليجية
إيهاب عمارة، كاشف زايد، ماجد البوصافي، أسماء العطية، ناصر الرواحي، أحمد الحراملة، علي الشملي، خليفة الجديدي، عبد الله القائدي
317-328
2022-03-01
تقييم جودة البرامج الأكاديمية من وجهة نظر طلبة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس
Suliman Zakaria Suliman Abdalla، Mohammed Ali K. Al-Belushi، Nawal Ahmed Al-Hooti، Fathiya Abdulla Al-Rashdi
342-361
2024-02-11
دافعية ممارسة النشاط الرياضي لدى المشاركين في أندية الملاكمة وتخسيس الوزن وفقًا لنظرية التقرير الذاتي
Manal M. Bayyat، Zainab A bu- Muili
187-198
2021-06-01
أثرُ استخدامِ استراتيجيّةِ التّعليمِ المتمايزِ في تحسين الفّهْمِ القرائي والتّعبير الشّفوي لطلبةِ صعوباتِ التّعلم
Faten Al-Mashayek
359-379
2022-06-15
1 - 55 من 55 فقرة
CC-BY-NC
هذة المجلة تعمل ضمن رخصة
Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License
.
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
اللغة
العربية
English
الفهرسة
الكلمات المفتاحية
الأبحاث الأكثر قراءة (لآخر 30 يوما)
The Effects of Using Adey & Shayer’s Modified Model in Teaching Astronomy on Improving Problem Solving Skills and Development of Divergent Thinking Skills among Eighth Grade Students in Jordan
91
Psychometric Properties of the Arabic Version of the Mindfulness in Teaching Scale
70
The Role of Digital Transformation in Education in the Development of Digital Culture among Female Public-School Students and the Obstacles They Encounter from Their Teachers' Point of View
65
The Effectiveness of a Program Based on Digital Stories in Developing Oral Expression Skills among Fourth-Grade Female Students
57
The Effectiveness of an Educational Program Based on Phonological and Morphological Awareness in Improving Reading Skills of Third-Grade Students in Jordan
55