إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
دراسات: العلوم التربوية
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 50 عدد 2 (2023)
مجلد 50 عدد 2 (2023)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v50i2
منشور:
2023-06-15
إصدار كامل
First Pages
Articles
أثر القيادة الأخلاقية على التميز التربوي لدى معلمات رياض الاطفال في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم في الأردن
أمل نواف محمود
1-18
PDF
درجة توظيف تقويم الأقران والتّقويم الذّاتيّ لتنمية مهارة التّعبير الكتابيّ لدى طالبات مدارس الأردنّ من وجهة نظر معلّمات اللّغة العربيّة
إيمان لافي
19-34
PDF
درجة تضمين قيم الهوية الوطنية في كتاب التربية الوطنية والمدنية للصف السادس في الأردن
نفين محمد فوزي أبو كف
35-46
PDF
تصورات معلمات رياض الأطفال لخصائص الطفل المبدع في ضوء بعض المتغيرات في مدينة القدس
هبة عبد الرؤوف إشتية، سحر سالم أبو شخيدم
47-63
PDF
العلاقة التكاملية والشراكة الفاعلة بين التعليم والتنمية المستدامة (دراسة تحليلية)
Abd Al'rouf Ahmad Baniissa
64-73
PDF
درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف الإبداعي في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين
حسن أحمد الطعاني ، عبدالرحمن الهاجري
74-90
PDF
واقع التخطيط الاستراتيجي لدى الاتحاد الأردني لكرة القدم من وجهة نظر مجالس إدارات أندية المحترفين للموسم (2020 / 2021)
ياسين علي المحارمة
91-104
PDF
اللاتغير في القياس في امتحان تقييم الخريجين GRE باختلاف لغة الامتحان
عبدالإله ناجي الخوالدة، يوسف محمد سوالمة
105-117
PDF
مستوى ممارسة الأنشطة الرياضية وأثرها على النواحي البدنية والنفسية لدى مرتادي مراكز اللياقة البدنية في ظلّ جائحة كورونا في محافظة البلقاء
Nathem Marzouq Al-Rahamneh، Walid Ahmed Al-Rahahleh، Khaled Abdul Alraheem Alwardat
118-132
PDF
العوامل المؤثرة في قدرة معلمي العلوم على كتابة تأمل ذاتي لممارساتهم المهنية ضمن ثلاث برامج تدريبية مقترحة لدمج الفيديو في التأمل الذاتي: دراسة شبه تجريبية
بلال خليل محمد يونس
133-141
PDF
السلوك الصحي الممارس أثناء الحجر الصحي لفيروس كورونا / COVID-19 لدى طلبة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة
بكر سليمان الذنيبات
141-154
PDF
فاعلية بيئة تعليمية قائمة على التلعيب في تنمية مهارات التعلم العميق لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأقصى
Intisar Mahmoud Naji ، Magdy Said Aqel
155-173
PDF
درجة امتلاك معلمات الصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لاستراتيجيات التدريس القائمة على التعلم الإلكتروني واتجاهاتهن نحوه من وجهة نظرهن
Hussein Ali Mohammed Alwama، Ameen Albdour
174-186
PDF
الإسهام النسبي لأساليب المعاملة الوالدية المدركة والحساسية الانفعالية في أعراض الشخصية التجنبية لدى طلبة جامعة اليرموك
Fawwaz Ayoub Momani ، Khetam Mohammad Ali Almomani
187-204
PDF
القدرة التنبؤية للاستقواء الإلكتروني والكرب النفسي باضطراب فقدان الشهية العصبي لدى طلبة الجامعات الأردنية
شفاء حسين بكر، أحمد عبد الله الشريفين
205-223
PDF
واقع ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمهارات التفكير الناقد في تدريس العقيدة الإسلامية في الصفوف الافتراضية بمحافظة ظفار: دراسة نوعية
نسيمة بنت ربيع اليافعية ، محسن بن ناصر السالمي
224-237
PDF
فاعلية النموذج التعليمي (SSCS) في تحسين التفكير التأملي في الرياضيات لدى طلبة الصف العاشر
Ebtessam Awni Al Jarrah، Ali Mohammed Al Zoubi
238-252
PDF
تقييم درجة الاستعداد لممارسة مجتمعات التعلم المهنية عن بعد (افتراضيًا) في ظل أزمة كورونا من وجهة نظر قادة المدارس والمعلمين في مديرية عمان للتربية والتعليم في الأردن
محمد بكر نوفل، ابتسام توفيق أبو خليفة، عبير خليل رمانة
253-274
PDF
مدى توافق مهارات الاستماع المتضمنة في كتب لغتنا العربية للصفوف الثلاثة الأساسية الأولى مع النتاجات الخاصة في الأردن
عمر عبدالرزاق الهويمل
275-297
PDF
أثر استراتيجيّة التفكير بصوت مرتفع في تحسين مهارات الاشتقاق الصّرْفِيّ في مادّة اللغة العربيّة لدى طلبة الصّفّ العاشر الأساسيّ في الأُردْنّ
Afaf Hamed Yousef
298-310
PDF
درجة توظيف معلمات الروضة لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهن
Hanan Obaidullah Okleh Assaf
311-328
PDF
بناء نموذج بنائي سببي للتنبؤ بالالتزام الزواجي من خلال الرضا الزواجي في ضوء أنماط التعلق غير الآمن
Mohammed A. Shaheen، Ebaa I. Abu Taha
329-344
PDF
مستوى معرفة معلمي العلوم للمرحلة الأساسية في محافظة المفرق باستراتيجية المحطات العلمية وعلاقته بدرجة ممارستهم لها في التدريس
Ahmad Hassan Al-Ayasrah، Owaida Abed Elkhalik Abumuhfouz
345-356
PDF
القدرة التنبؤية للاهتمام الاجتماعي وميكانيزمات الدفاع بمتلازمة الإرهاق النفسي لدى العاملين في مجال الصحة النفسية
Hind Ahmad Al-nemrat، Ahmad Abdullah Al-shraifin
357-371
PDF
الخصائص السيكومترية لقائمة المستقبل الوظيفي لدى طلبة الجامعات في سلطنة عمان
yousef Abu shindig ، Mahmood Almaawali ، Manal Al-Fazari
372-385
PDF
أثر التلعيب على تحفيز الطلاب واندماجهم في التعلم: دراسة تطبيقية
hamadah Alsadoon
386-396
PDF
جودة أداء المعلم في التعلّم عن بُعد: إطارٌ لفهم علاقة مكونات الجودة بنوعية الأداء دراسة حالات متعددة أثناء جائحة كورونا
Ibrahim Ali Alawadi، Heba Adnan Hasan
397-412
PDF
أثر استراتيجيتي تدريس الأقران والطاولة المستديرة المتزامنة في تنمية مهارات التحدث في مبحث اللغة العربية لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن
Osama Omar Mahmoud Odallah، Abdullah Azzam Al-Jarrah
413-427
PDF
اتّجاهات المرشدين التّربويين في المدارس الحكوميّة نحو استخدام الإرشاد الإلكترونيّ في ظلّ جائحة كورونا وعلاقتها بالذّات المهنيّة لديهم
حنان صبحي عبد الكريم بلبيسي ، حسني محمّد عوض
428-446
PDF
أثر استراتيجية الصف المقلوب القائمة على التصميم التعليمي ADDIE في اكتساب المفاهيم الجبرية والمقدرة على اكتساب مهارات التفكير الجبري لدى طلبة كلية الأمير فيصل
Mohammad Ali Ghunaimat، Ali Mohammad Ali Alzoebi
447-462
PDF
دور التحول الرقمي في التعليم في تنمية الثقافة الرقمية لدى طالبات المدارس الحكومية ومعوقات ذلك من وجهة نظر المعلمات
Hanan Obaidullah Okleh Assaf
463-476
PDF
أثر تدريس مادة العلوم باستخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن
Samar Sophi Marei، Suhair Abdu Allah Jaradat
477-490
PDF
فاعلية برنامج تعليمي قائم على الوعي الصوتي والصرفي في تحسين مهارات القراءة لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن
Shadi Ahmad Beirat، Mohammad Fu’ad Al-Hawamdeh
491-508
PDF
الخجل الموقفي وعلاقته بالكفاءة الذاتية المدركة في بعض المساقات العملية المختلطة لدى طلبة كليات التربية الرياضية في الجامعات الأردنية
Rami Saleh Halaweh
509-526
PDF
مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض الإنتاج العلمي في مجال التعلم المدمج في الوطن العربي في الفترة 2008-2021: دراسة تحليلية بيبليومترية
Zakia Chenna
527-547
PDF
شعار
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
الفهرسة
اللغة
العربية
English