إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
دراسات: العلوم التربوية
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 51 عدد 4 (2024)
مجلد 51 عدد 4 (2024)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v51i4
منشور:
2024-12-31
إصدار كامل
Cover Page
علم النفس التربوي
فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي لخفض مشاعر الفقدان وقلق المستقبل لدى عينة من الأمهات السودانيات
Wisal Elbasheer Ibrahim Elbasheer
1-19
pdf (English)
المناهج والتدريس
فاعلية استخدام نموذج فان دي وال للتمثيلات الرياضية في تدريس الرياضيات في الفهم الجبري لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في سلطنة عمان
Reema Abdul Rahman Hamdan Al farsi، Khoula Zahir Alhosni، Mohammed said al ghafri
20-34
pdf (English)
أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم المُنظّم ذاتيًّا في التفكير الإبداعي لدى طَلبةِ الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في سلطنة عُمان في ضوء الكفاءَة الذاتيّة في الرياضيات
Mahmood Mohammed Alkhudhuri، Khoula Zahir Alhosni
35-54
pdf (English)
معتقدات معلمي اللغة العربيّة حول الاستماع وعلاقتها بممارساتهم لاستراتيجيات تدريس فهم المسموع
Mohammad F. Hawamdeh
55-68
pdf (English)
أهداف التنمية المستدامة في كتابي اللغة العربية للصف السادس في المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة: دراسة تحليلية مقارنة
Eman Abed Alfattah Ababneh
69-86
pdf (English)
مستوى اكتساب الطلبة المعلمين في تخصص الرياضيات للتحركات التدريسية للبُنى الرياضية وعلاقته بمستويات تحصيلهم الأكاديمي
Khoula Zahir Alhosni
87-102
pdf (English)
فاعلية التعلم القائم على دمج تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في تعلم مادة الفيزياء في تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى طلبة الصف العاشر في سلطنة عمان
Asma Abdullah AlShabnuti، Sulaiman Mohammed Al-Balushi، Ali Mahdi Kazem، Abdullah Khamis Ambusaidi
103-118
pdf (English)
تضمين معايير منحى التكامل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة (STSE) في كتب العلوم في الأردن: دراسة تحليلية
Hedaya Radwan AlTamimi، Yousef Mhmoud Arouri
119-131
pdf (English)
تصور مقترح لدمج نتاجات التعلم المرتبطة بمنحى STEAM ببرامج إعداد المعلمين في الجامعات الفلسطينية: دراسة نوعية
Nuha Ismail Iter، Rabiha Mohammad Issa Elyan
132-154
pdf (English)
الإدارة التربوية والأصول
قياس الكفاءة النسبية لكليات جامعة طيبة باستخدام نموذج مغلف البيانات(DEA)
Badr Salem Sharea Albadraniy
155-173
pdf (English)
العوامل المؤثرة في العمليات القيادية والإدارية التربوية في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان: دراسة نوعية
Salim Bati Al Maqbali
174-187
pdf (English)
الإرشاد النفسي والتربوي
النوستالجيا وعلاقتها بالرضا عن الحياة لدى اللاجئين السوريين في الأردن
Ali Saleh Jarwan، Farah Mamoun Ali، Zaid Saleh Bani Ata
188-201
pdf (English)
سمات الشخصية وعلاقتها بدافعية التطوع لدى المشاركين في المبادرات الطلابية في جامعة اليرموك
Farah Mamoun Ali، Basem Mohammed Al-Frehat، Khozama Jehad Almomani
202-216
pdf (English)
التربية الخاصة
فاعلية النمذجة بالفيديو في تدريس المهارات المكتبية للطالبات ذوات الإعاقة الفكرية في المرحلة الثانوية
Atheer Omar Al-Malki، Norah Aldosiry
217-229
pdf (English)
الاحتياجات التدريبية المهنية لمعلمي الأطفال ذوي الإعاقة لتنمية التفكير المنطقي لدى طلاب مرحلة الطفولة المبكرة
Samirah Abdu Bahkali، Hanan Moussa، Sarah bin Mahfouz
230-249
pdf (English)
ممكنات تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 للموهوبين: مؤسسة تنمية مواهب عُمان وصياغة ميثاق حقوقي للموهوبين
Magda Talib Al Hinai، Ahmed Marhoon Al Busaidi، Sara Mohamed Al-Bahlani
250-264
pdf (English)
الآثار النفسية والاجتماعية والجسدية المدركة لدى الأفراد ذوي الإعاقة نتيجة تعرضهم وقطاع غزة لحرب 2023
Haya Mroah Alsardia
265-280
pdf (English)
شعار
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
الفهرسة
اللغة
العربية
English