إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
دراسات: العلوم التربوية
عن
دراسات: العلوم التربوية
المجالات البحثية للمجلة
هيئة التحرير
رسوم النشر (APC)
بيان الخصوصية
مراجعة الأبحاث
مصادر الدخل
إرشادات للباحث
التقديم
إرشادات إعداد بحث للنشر
أخلاقيات النشر في المجلة
حقوق النشر والملكية
سياسات المجلة حول مشاركة البيانات
أخلاقيات البحث العلمي
إرشادات للمحكمين
مهام هيئة التحرير والناشر
الفهرسة و الأرشفة
المنشورات
الحالي
المحفوظات (2020 للآن)
الأعداد (2004-2019)
النشر المبكر
نماذج البحث
نموذج بحث باللغة الانجليزية
نموذج بحث باللغة العربية
مساعدة
التسجيل
التسجيل في مجلة أخرى
تقديم بحث جديد
معلومات الاتصال
إبحث
الرئيسية
التسجيل
الدخول
الرئيسية
/
المحفوظات
/
مجلد 50 عدد 3 (2023)
مجلد 50 عدد 3 (2023)
DOI:
https://doi.org/10.35516/edu.v50i3
منشور:
2023-09-15
إصدار كامل
الصفحات الأولى- pdf
Articles
تقدير الحاجة إلى ممارسة القيادة التوزيعية في الجامعات الأردنية الرسمية
Rasha Amro، Anmar Al-kaylani
1-17
PDF (English)
مشكلات الصحة النفسية لدى طلبة الجامعة الأردنية
Mariam Awwad Al- Ziadat
18-32
PDF (English)
أثر توظيف الرحلات الافتراضية في تدريس مادة التاريخ في اكتساب مهارات التعلم الذاتي: طالبات الصف التاسع الأساسي في الأردن
Samar Aldanadnah، Hamed A. Ali. Talafha
33-47
PDF (English)
فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في التحصيل في اللغة الإنجليزية لدى الطلبة الأردنيين في الصف التاسع الأساسي
Zeina Mohammad Al-Abdallat، Hamzah Ali Al-Omari
48-60
PDF (English)
دور معلمي المدرسة الثانوية في تنمية الوعي بالأمن السيبراني لدى طلابها من وجهة نظر المعلمين في مدارس التعليم الخاص في مدينة عمان
Rana Samir Hasweh، “Mohammed Amin” Hamed Al-Qudah
61-75
PDF (English)
أثر استخدام مهارات ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على التحصيل المباشر والمؤجل لدى طلبة الصف الثالث الأساسي
Razan Jihad Abu Khadra، Mohammad AbdelWahab Hamzeh
76-88
PDF (English)
درجة ممارسة معلمي الدراسات الاجتماعية في دولة الكويت لمهارات التدريس الإبداعي من وجهة نظرهم
Mubarak Falah Hamid Al-Ajmi، Muhammad Ali Rashid Al-Ajmi
89-103
PDF (English)
دور كتب التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية العليا في تعزيز مفاهيم مكافحة الفساد في الأردن
Abdullah Sulaiman Al-Marayeah، Ziad Abdulateef Al-Batoush
104-118
PDF (English)
دراسة تحليلية للسمات القيادية لدى حكام الألعاب الجماعية في الأردن
Manal Mohammed Taha، Ahmed Shaher Gharagheer
119-137
PDF (English)
مستوى القلق والاكتئاب والعلاقة بينهما لدى طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية
Omar Ismail Al-Orani
138-149
PDF (English)
القدرة التنبؤية للتشوهات المعرفية وقلق الموت في جودة الحياة لدى عينة من كبار السن في فلسطين
Mohammed A. Shaheen، Dalia Kh. Alkurdi
150-165
PDF (English)
أثر نمط التعلم بالأنشطة التعليمية المتزامنة وغير المتزامنة في تنمية المهارات الاجتماعية والتفكير النظمي في ضوء مهارات القرن الحادي العشرين لدى طالبات جامعة البلقاء التطبيقية
Safa’a Ahmad Smadi، Lubna Lsoud، Jawaher Bani Attah، Hana Mustafa Amin Danaa، Mahmoud Ahmed Humaidat
166-187
PDF (English)
تطوير وحدات دراسيَّة باستخدام أنموذجي كلوزماير وميلر - تنسون واختبار فاعليته في تنمية المفاهيم اللُّغَوِيَّة لدى طالبات الصف السابع الأساسي في الأردن
Orouba Mohammed Hamed Shahwan، Taha Ali Hussein Al-Dulaimi
188-202
PDF (English)
مستوى تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتاب العلوم للصف الثالث الأساسي في الأردن
Hana Najim Abdullah ، Ahmed Hassan Ayaserh
203-217
PDF (English)
أثر استراتيجية التحميل البنائي السيميائي في تنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى طلبة كلية التربية البدنية
Noor Banisalameh، Taha Al-Doliame
218-231
PDF (English)
درجة رضا معلمي الطلبة الصُّم عن استخدام المنصات التعليمية في تدريس طلبتهم خلال جائحة كورونا
Randa Mousa Al-Momani، Areen A.Q Bajes AL Jadeed Majali
232-243
PDF (English)
واقع استخدام المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظرهم في المدارس الحكومية في الأردن واتجاهاتهم نحوها
Haitham Fuad Darwish
244-255
PDF (English)
أثر استخدام التَّلعيب في بيئة التَّعلُّم الإلكترونيّ في دافعيَّة تعلُّم اللُّغة العربيَّة لطلبة الصَّفّ الثَّامن الأساسيّ في العاصمة عمَّان
Manal Abu Mazer، Khaled Al-Ajlouni
256-266
PDF (English)
مبادئ سيادة القانون المتضمنة في كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
Lina Mohammad Abidallah Al-Ma'aitah، Abdullah Azzam Al-Jarrah
267-285
PDF (English)
فاعلية برنامج إرشادي جمعي مستند إلى النظرية السلوكية الجدلية في تنمية مستوى الذكاء الذاتي لطلبة المرحلة الأساسية في الأردن
May Issa Othman، Ibraheem Bajes Maali
286-300
PDF (English)
درجة توظيف معلمي الدراسات الاجتماعية في المدارس الحكومية بدولة الكويت لمهارات التفكير الإنتاجي من وجهة نظرهم
Mubarak Falah Hamid Al-Ajmi، Muhammad Ali Rashid Al-Ajmi
301-312
PDF (English)
متطلبات تطبيق إدارة المخاطر في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض
Khawla Abdullah Almufeez
313-329
PDF (English)
درجة استخدام معلمي التربية الرياضية لإستراتيجيات التقويم البديل وأدواته في مدارس البادية الوسطى
Aws Al-Jbour، Saddam Eliwah، Mai Alrawashdeh، Abdelsalam Hussein
330-348
PDF (English)
تبني إدارة نظم البيانات الضخمة وأثرها على التميز المؤسسي: دراسة ميدانية في الجامعات الحكومية السعودية
Nouf Abdullah Bin Jomah
349-364
PDF (English)
اتجاهات معلمي التربية الرياضية نحو دمج الطلبة ذوي الإعاقة في درس التربية الرياضية في مدارس البادية الوسطى
Aws Al-Jbour، Amer Al-Shaar ، Sara Al-Sarhan ، Hasan Al-oran ، Harran Al-Rahamneh
365-378
PDF (English)
مستوى السلامة النفسية لدى معلمي مدارس التعليم والتدريب المهني في فلسطين
Amneh Zahran Al-Jayyouci
379-392
PDF (English)
المهارات النفسيّة وعلاقتها بمستوى أداء مهارة التصويب لدى ناشئي كرة اليد
Maen Ahmad Mahmoud Sha’lan
393-405
PDF (English)
تقديرات الطلبة ذوي الإعاقة وخبراتهم التعليمية لتطبيق مبادئ نموذج التصميم الشامل للتعلم في جامعة اليرموك
Ali Alodat، Sheren Al-Gharaibeh
406-421
PDF (English)
دور الألعاب التعليمية في تعويض الفاقد التعليمي في فلسطين وسوريا في الأزمات
kareema Ali، Saida Affouneh ، Daniel Burgos
422-435
PDF (English)
أثر التّدريب المستند إلى أنموذج تصميم تعليم لابتكار مصادر تعليم مفتوحة على الكفايات المهنيّة للمعلّمين
Dua’ Wahbeh Ghosheh، Saida Affouneh، Daniel Burgos
436-451
PDF (English)
درجة رضا معلمي الصف الثالث الأساسي عن محتوى كتاب الفاقد التعليمي لمادة اللغة العربية
Aisha Bader Abu Suileek، Huda Yahya Abu Qtaish
452-464
PDF (English)
تقويم منهج العلوم من وجهة نظر معلمي الصف الثاني
Tahani A. Al-Deeri
465-479
PDF (English)
مستوى تضمين مفاهيم السلام في كتاب التوحيد للصف الثاني الثانوي (نظام المسارات) بالمملكة العربية السعودية
Ibrahim Abdullah Alkhateeb
480-500
PDF (English)
تصورات طلبة تعليم الكبار نحو تعليم الرياضيات وتعلمها: دراسة نوعية
Mohammed Bakmani ، Ibrahim Khalil
501-513
PDF (English)
درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس في جامعة حائل- فرع الشملي لمهارات الاتصال الفعال وأثرها على الأداء الوظيفي من وجهة نظر الطالبات ومقترحات للتطوير
Maisa Mohammad Banykhalaf
514-528
PDF (English)
شعار
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر
الفهرسة
اللغة
العربية
English